أخبارالعالمية

سواريز : نعيش حالة من القلق و هذه رسالتي لجماهير برشلونة

تحدث المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز من خلال حوار حصري مع صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية عن الوضع الحالي في ظل تفشي فيروس كورونا في معظم انحاء العالم ليتم تعليق النشاط الكروي ، كما تناول نجم برشلونة الحديث عن اصابته و قضية تجديد عقده مع البلوغرانا بالاضافة الى حديثه عن بعض من الاهداف المحتملة للبارسا في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة .

كيف تتعامل مع اصابتك في ظل وجود فايروس كورونا؟

نتعامل مع هذا الفايروس بصعوبة كبيرة كما هو حال الجميع فنحن قلقون جدا على انفسنا و على عائلاتنا و على الجميع ، بالاضافة الى ذلك متوترون جدا مما سيحدث في المستقبل ، اما بالنسبة لإصابتي فأنا آخذ كامل وقتي للتعافي منها و لكن من ثم افكر كثيرا في هذه الحالة المرعبة التي يعيشها العالم في ظل تفشي هذا الفايروس .

ماهي الرسالة التي ترسلها لعشاق برشلونة في هذه الاوقات الصعبة ؟

أقول لهم : ارجوكم استمعوا الى ماتقوله السلطات و عليهم البقاء في منازلهم و الا يخرجوا من اجلهم و من اجل من يحبونهم فنحن لا نريد لهم الاذى, اما بعد ان تنتهي هذه الاوقات الصعبة ونعود الى المسابقات فأنا اطلب منهم ان يثقوا في اللاعبين لاننا نريد ان نقاتل معا ونسعى معا من اجل الظفر ببطولتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسيكون ذلك رائعا جدا بعد هذه الاوقات العصيبة التي نعيشها الان .

هل أنت خائف على اشخاص في عائلتك ؟ الاطفال ام الكبار ام على اقارب لك في الاوروغواي ؟

ليس خوفاً ، انما هو قلق مما اذا كانوا يلتزمون بالتعليمات ام لا ، نصحتهم بما طلبوه منا هنا ” اسبانيا ” منذ اليوم الاول و هو البقاء في المنازل لتفادي انتشار العدوى  لانه كلما زاد عدد الاشخاص الذين يظلون داخل منازلهم كلما قل انتشار المرض وبالتالي سنستطيع التغلب عليه وسنتجاوز هذه المرحله بسرعة ، و بالنسبة لي و اسرتي الصغيرة فأنا مع زوجتي و اطفالي منذ اليوم الاول ، نسعى الى التأقلم و التكيف مع هذا الوضع .

ما قصة تخفيض الرواتب بالنسبة للاعبين وماهي الضغوط التي شعرت بها ؟

لا ليست هنالك اي ضغوطات ، بل على العكس تماما فنحن اللاعبين جزء من هذا النادي والجماهير و نريد ان نساعد الجميع بأقصى مانستطيع وبكل طاقتنا ولكن ليس كل ماذكر كان صحيحا فالعديد من اللاعبين وافقوا على تخفيض المرتبات بل اغلبهم وافقوا على ذلك الا القليل منهم لم يشعروا بالراحة مع هذا القرار .

لماذا استغرقت الصفقة كل هذه المدة ؟

ليس من السهل لادارة النادي التوصل لاتفاق مع قرابة الاربعة و عشرون لاعبا مع محاميهم بطريقة ترضي جميع الاطراف ولهذا اخذت الصفقة كل هذا الزمن من اجل الاعلان عنها .

متى تعتقد انك ستستطيع ممارسة كرة القدم بدون خوف من فيروس كورونا ؟

من الصعب جدا الاجابة على هذا السؤال لانه في الوقت الحالي لا ندري ماذا سيحدث فقد اصبح الوضع صعبا للغايه لاننا لاندري ماهو الصحيح و ماهو الخطأ , عندما تستقل الطائرة و ترى الناس لا تجلس بالقرب من بعضها البعض هذا امر مقلق , وعندما ترى الاطفال لا يستطيعون الخروج و اللعب مع بعضهم البعض هذا امر مقلق , و عندما لا نستطيع الخروج و الاستمتاع بحياتنا هذا مايقلق ، اعتقد اننا في البداية علينا ان نتمكن من الخروج و ممارسة حياتنا بشكل طبيعي و عندها يمكننا ان نعود للعب كرة القد بشكل طبيعي .

متى تعتقد انك تستطيع العودة الى اللعب رفقة الفريق ؟

اعتقد انني ساكون جاهزا عندما اعود للتدريبات و لكن ستكون الكلمة الاولى و الاخيرة للأطباء من خلال التقييم الذي سيجرى لي عندما اعود للتدريبات و لا اعتقد انني سوف اعاني لا نني اظهرت تقدما جيدا مع العلاج .

هل سيكون من الجيد لعب مباراتين كل اسبوع من اجل استكمال باقي المباريات في بطولة الدوري الاسباني في شهري يوليو واغسطس عندما يكون الجو دافئا ؟؟

حسنا سوف يعتمد ذلك على الروزنامة لأن كل دولة سيكون عليها انهاء جميع بطولاتها المحلية ولكن كما قلت سابقا لا يمكننا ان نحكم على الامر الان فنحن لا ندري متى سنعود الى حياتنا الطبيعية و لا ندري ماذا سيحدث للبطولات الحالية و اذا ما كانت ستتغير روزنامة البطولات في المستقبل .

مارأيك عن فكرة النادي في استقدام كل من لاوتارو مارتينيز ونيمار ؟

لا يمكننا الحديث عن هذا الامر الان لانني و كما قلت ان الامر الاساسي والمهم هو فايروس كورونا و لكن يمكنني ان اتحدث عنهم كلاعبين , بالنسبة لنيمار فهو لاعب رائع و لا جدال عليه و الجميع يعرفونه ونحن نكن له تقديرا كبيرا بيننا نحن لاعبين برشلونة و لا يزال لديه الكثير ليقدمه و نحن في غرفة تغيير الملابس نرحب بعودته بيننا بسبب المودة التي نكنها له ، اما لاوتارو مارتينيزلا انظر اليه كمنافس قادم من الزاوية السيئة بل هو لاعب مميز جدا تطور في ايطاليا ليعلن عن نفسه بقوة كمهاجم واعد ونحن نرحب به كما نرحب بكل لاعب سيأتي من اجل تحقيق الهدف المنشود و هو الفوز بكل شي و كل لاعب سيأتي من اجل ان يقاتل من اجل مركز في التشكيلة سيكون مرحب به ، فالمنافسة الصحية مهمة لتقدم الفريق و استمرار نجاحه .

ماذا عن مستقبلك مع النادي ؟ هل ناقشت تجديد عقدك مع ادارة النادي ؟

لازلت لا ادري ماذا سيحدث في المستقبل , وانا لا افكر في اي شيئ سوى ان نتجاوز هذه المرحلة لأننا في العالم اجمع نمر بفترة صعبة للغاية مع هذا الفايروس و حينما نتجاوز هذه الازمة سنرى ما سيحدث ولكن الى الان لم افكر في اي شي فأنا لدي عقد مع النادي و لا افكر في شي سوى استكمال عقدي وبعدها سيأتي الوقت الذي نجلس فيه على الطاولة و نتحدث و لا اتوقع حدوث مشاكل لأن العلاقة كانت و لا زالت ممتازة مع ادارة النادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق