هذه أول الردود على طلب السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين

هذه أول الردود على طلب السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين

فريق الملاعب

2022/12/04, 05:00 ص

قالت مصادر صحفية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا - يخطط لإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من النظام الحالي المتبع والذي يقضي بإقامة المسابقة كل أربع سنوات، وهي فكرة أثارت ردود فعل متباينة ما بين موافق ومعارض ومتحفظ.

ويقود المدرب الفرنسي الشهير أرسين فينغر تنفيذ المقترح بحكم منصبه كرئيس تطوير الكرة العالمية في الفيفا.

وتقابل فينغر، الذي درب نادي أرسنال لاثنين وعشرين عاما، مؤخرا مع مدرب المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت للتباحث بشأن المقترح. وقال ساوثغيت إنه منفتح على كل الأفكار، وليس مع أو ضد الفكرة إلا أنه قال:" إنه مقترح في حاجة لمزيد من التفكير".

وعارض بعض رؤوساء الأندية الكبيرة في أوروبا فكرة إقامة المونديال كل عامين، قائلين إن إقامة البطولة كل عامين ستقلل من خصوصية البطولة وستعرض صحة اللاعبين للخطر.

وتحدث رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألسكندر تشيفيرين عن الأمر أمام 160 من ممثلي الأندية خلال الاجتماع العام لرابطة الأندية الأوروبية في جنيف قائلا: "لكأس العالم مكانة خاصة أشبه بالجوهرة بسبب ندرته.وإقامته كل عامين سيقلل من مشروعيته، وسيؤدي للأسف إلى إضعافه".

ما رئيس رابطة الأندية الأوروبية، ناصر الخليفي فقد حذر من تأثر صحة اللاعبين من تنفيذ هذا الطرح، حيث قال:"ضغط المباريات، وتعطل بعضها يعرض صحة ورفاهية اللاعبين للخطر".

ماذا يقول الاتحاد الدولي لكرة القدم
قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم في مايو/آيار مقترح إقامة البطولة العالمية كل سنتين، وهو ما دعمه الاجتماع السنوي لكونغرس الفيفا حيث صوت لصالحه 166 عضوا وعارضه 22.

ويقول جاني إنفانتينو رئيس الفيفا :"التشاور بشأن هذه الفكرة، هي ببساطة طريقة لجعل كرة القدم، والكرة العالمية قوية، ولهذا فنحن نحتاج مساعدة الجميع".

وأضاف إنفانتينو:"يجب ألا يؤخذ هذا الأمر على أنه تحدٍ أو عراك، علينا أن نمنح جماهير كرة القدم المزيد من الدوافع لحب اللعبة".

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بدراسة جدوى لهذا المقترح، ويؤكد إنفانتينو أن أبواب الفيفا مفتوحة أمام أي اقتراح أو أي فكرة.

منقول بتصرف من بي بي سي عربي

مقالات متعلقة عرض الكل