سبع مشروبات أوصى بها النبي وأوراق هذه الشجرة المباركة.. تحرق السحر والجان وتقي من الحسد!

سبع مشروبات أوصى بها النبي وأوراق هذه الشجرة المباركة.. تحرق السحر والجان وتقي من الحسد!

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/06, 01:00 م

علاج السحر بالرقية الشرعية والأعشاب الطبيعية

ماذا تفعل إذا كنت مسحور؟

تساءل البعض عن الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة الاشتباه بالسحر. يجب أن يكون العلاج الخاص بالسحر مبنيًا على القرآن الكريم والسنة النبوية وما لا يتعارض مع الشرع. قد حث النبي صلى الله عليه وسلم على استخدام الرقية الشرعية لعلاج السحر عندما تعرض له. وقد قال عن المعوذتين "ما تعوذ بمثليهما". يعتمد المسلم والراقي على آيات إبطال السحر المعروفة للتخلص منه.

العلاج بالرقية الشرعية والأعشاب الطبيعية

وورد في الأثر وكتب العلاج بالرقية الشرعية عدة مشروبات وأعشاب تسهم في علاج السحر أو التخلص من أعراضه إلى جانب الرقية الشرعية وهي:

شرب ماء زمزم

يُعتبر ماء زمزم مشروبًا مباركًا وله فوائد عديدة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "إنها مباركة وإنها طعامُ طُعم وشفاء سقم". وأيضًا قال "ماء زمزم لما شرب له إن شربته تستشفى شفاك الله وإن شربته لشبعك أشبعك الله وإن شربته لقطع ظمأك قطعه الله وهي هزمة جبريل وسقيا الله إسماعيل" وزاد في رواية "وإن شربته مستعيذًا أعاذك الله". لذلك، ينصح بشرب ماء زمزم للتخلص من أعراض السحر.

التين ودهان زيت الزيتون

يقسم الله تعالى بالتين والزيتون في القرآن الكريم. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "كلوا الزيت وادَّهنوا به فإنه من شجرة مُباركة". لذلك، ينصح بتناول التين ودهان الزيتون لعلاج السحر.

شرب السَّنامكي أو العشرج

يعتبر السَّنامكي أو العشرج من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج السحر. وقد ورد عن أسماء بنت عُميس رضي الله تعالى عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم سألها عن الروائح التي تشتشمها، فأجابت بالشبرم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم "حارٌ حارٌ". ثم استمشيت بالسَّنا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم "لو أن شيئًا كان فيه شفاءٌ من الموت لكان السَّنا". لذلك، ينصح بشرب السَّنامكي أو العشرج للتخلص من السحر.

العلاج بالحجامة

يعتبر العلاج بالحجامة من العلاجات التقليدية التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك السحر. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "الشفاء في ثلاثة: شربة عسل، وشرطة محجم، وكية نار، وأنهي أمتي عن الكي". لذلك، ينصح بالعلاج بالحجامة لعلاج السحر.

السِّـدر

يعتبر السِّـدر أو ورق شجرة النبق الأخضر من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج السحر. ويفيد خاصة في علاج المربوط عن جماع أهله. يمكن أخذ سبع ورقات من السدر وطحنها ووضعها في إناء، ثم صب عليها من ماء زمزم المقروء فيه أو ماء عادي مقروء عليه ما يكفي للغُسل.

العسـل

يعتبر العسـل من المواد الطبيعية التي لها فوائد صحية عديدة. وقد قال المولى عز وجل "فيه شفاء للناس". لذلك، ينصح بتناول العسـل لعلاج السحر.

التمـر

يعتبر التمـر من الفواكه الطبيعية التي لها فوائد صحية عديدة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "من تصبَّح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سمٌ ولا سحرٌ". لذلك، ينصح بتناول التمـر للوقاية من السحر.

الحبَّة السوداء

تعتبر الحبَّة السوداء من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك السحر. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عليكم بهذه الحبَّة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام". لذلك، ينصح بتناول الحبَّة السوداء لعلاج السحر.

مقالات متعلقة عرض الكل