إنذار جوي عاجل من الأرصاد المصرية.. تقلبات طقسية كارثية ستضرب بلا رحمة في هذه المناطق وتترك ورائها ضحايا بالمئات!

إنذار جوي عاجل من الأرصاد المصرية.. تقلبات طقسية كارثية ستضرب بلا رحمة في هذه المناطق وتترك ورائها ضحايا بالمئات!

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/06, 07:00 م

التنبؤات الجوية لليوم الثلاثاء

تطلق الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتحذر من التغيرات المفاجئة والظواهر الجوية الشتوية في عدة محافظات في البلاد.

حالة الطقس

تنبه الأرصاد الجوية إلى وجود سحب رعدية ممطرة في مناطق متفرقة من جنوب سيناء وخليج العقبة وجبال البحر الأحمر. ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار المتوسطة على فترات متقطعة خلال اليوم. قد تصل بعض الأمطار إلى مستوى السيول بسبب التضاريس الجغرافية في تلك المناطق.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مختلفة من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة خلال اليوم. ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار الخفيفة إلى السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري بنسبة تصل إلى حوالي 30٪.

تحذر الأرصاد الجوية أيضًا من الرياح القوية المصاحبة للسحب الرعدية، والتي يمكن أن تثير الرمال والأتربة في بعض المناطق.

التنبيهات الجوية الأخرى

منذ الصباح الباكر، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا آخر حول الشبورة الكثيفة والضباب على الطرق. وناشدت السائقين بالقيادة بحذر أو تأجيل السفر حتى تتلاشى الشبورة وتحسن الرؤية.

الطقس في القاهرة

من المتوقع أن يكون الطقس في القاهرة مستقرًا اليوم، الثلاثاء، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأيام السابقة. ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد بسبب تأثرها بمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يقلل من سطوع أشعة الشمس ويزيد من الأجواء الباردة خاصة في فترات الليل والصباح الباكر.

مقالات متعلقة عرض الكل