صدمة في النصر.. الصرامي يكشف قرار رئيس النادي بعد الأخطاء التحكيمية في مواجهة الهلال

صدمة في النصر.. الصرامي يكشف قرار رئيس النادي بعد الأخطاء التحكيمية في مواجهة الهلال

الأوربي

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/06, 05:16 م

قرار النصر بتعيين الحكم المحلي لمبارياته القادمة في الدوري

الحكم الأجنبي في مباراة الهلال والنصر

قرر الرئيس التنفيذي لنادي النصر اتخاذ قرار بتعيين الحكم المحلي لجميع مباريات الفريق في الدوري بعد مواجهة الهلال والنصر التي جرت بتحكيم الحكم الأجنبي فارس الجنادرية. وأشار الناقد الرياضي سعود الصرامي إلى أن الحكم الكولومبي ويلمار رولدان الذي أدار مباراة النصر والهلال قد أفسد المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها ضد فريق النصر.

قرار تعيين الحكم المحلي

بناءً على ذلك، قرر الرئيس التنفيذي لنادي النصر تعيين الحكم المحلي لجميع مباريات الفريق القادمة في الدوري. يأتي هذا القرار في إطار سعي النادي لضمان تحكيم عادل وموضوعي لمبارياته، وتجنب حدوث أخطاء تحكيمية قد تؤثر على نتائج المباريات وتضر بفريقه.

أهمية الحكم المحلي في المباريات

يعتبر تعيين الحكم المحلي في المباريات أمرًا ذا أهمية كبيرة، حيث يتمتع الحكام المحليون بمعرفة أفضل بالقوانين والأنظمة المحلية، ويكونون على دراية بالثقافة الرياضية والتوجهات الفنية للفرق المحلية. وبالتالي، يكون لديهم القدرة على اتخاذ قرارات تحكيمية أكثر دقة وعدالة، مما يساهم في تحقيق نتائج موضوعية ومنصفة في المباريات.

الهدف من تحسين جودة التحكيم

يأتي قرار النصر بتعيين الحكم المحلي في مبارياته القادمة في إطار السعي لتحسين جودة التحكيم في الدوري. فالتحكيم الجيد يعتبر عنصرًا أساسيًا في نجاح البطولات الرياضية، حيث يؤثر بشكل كبير على نتائج المباريات وترتيب الفرق في الدوري. ومن خلال تعيين الحكم المحلي، يمكن تقديم تحكيم أفضل وتحقيق مستوى أعلى من العدالة والموضوعية في المباريات.

دور لجنة الانضباط والأخلاق

من المهم أن تلتزم لجنة الانضباط والأخلاق بدورها في ضمان عدالة التحكيم في المباريات. فعلى اللجنة أن تتابع الأخطاء التحكيمية التي تحدث في المباريات، وتتخذ الإجراءات اللازمة ضد الحكام الذين يرتكبون أخطاء جسيمة تؤثر على سير المباراة ونتائجها. وبالتالي، يمكن تحقيق تحكيم أفضل وتعزيز مصداقية البطولة ورضا الفرق والجماهير.

مقالات متعلقة عرض الكل