معجزة إلهية.. مختص يكشف عن نبات عشبي موجود في السعودية يخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية ويساعد على إنقاص الوزن الزائد

معجزة إلهية.. مختص يكشف عن نبات عشبي موجود في السعودية يخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية ويساعد على إنقاص الوزن الزائد

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/08, 03:00 م

مرض السكري النوع 2 وفوائد المريمية

عندما يتعلق الأمر بمرض السكري النوع 2، يجهل الكثيرون أنه ليس حالة حميدة، على الرغم من التحذيرات المتكررة من الباحثين حول المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن يتسبب فيها المرض. ولكن يمكن أن تساعد الاختيارات الغذائية السليمة في الوقاية من هذا المرض وتحسين الحالة الصحية العامة. وتعتبر المريمية واحدة من الأعشاب التي تعتبر فعالة في خفض مستويات السكر في الدم.

فوائد المريمية في خفض مستويات السكر في الدم

تستخدم أوراق المريمية، المعروفة أيضًا باسم "الميرمية"، كعلاج تقليدي لمرض السكري منذ فترة طويلة. وتشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم. دراسة أجريت على الفئران أظهرت أن مستخلص المريمية يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم عن طريق تنشيط مستقبل معين. وأكدت دراسات أخرى هذه النتائج على البشر.

تأثيرات المريمية على مستويات السكر في الدم

أظهرت تجربة سريرية أن تناول المريمية بانتظام يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري النوع 2. وفي دراسة أجريت على 80 شخصًا مصابًا بالمرض، لوحظ انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم بعد ساعتين من الصيام لدى الأفراد الذين تناولوا المريمية. يعتقد الباحثون أن تنشيط المستقبل يساعد في إزالة الأحماض الدهنية الزائدة في الدم وتحسين حساسية الأنسولين. ووجدت دراسة أجريت على الفئران أن المريمية تعمل بطريقة مشابهة لعقار الميتفورمين، الذي يستخدم لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم. وأظهرت الدراسات على البشر أن المريمية لها تأثيرات مشابهة لمادة روزيغليتازون، وهو دواء آخر يستخدم لخفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين.

المريمية وتحسين مستويات الكوليسترول

بالإضافة إلى فوائدها في خفض مستويات السكر في الدم، تشير الدراسات إلى أن المريمية يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم. فقد وجدت دراسة أن تناول المريمية ثلاث مرات يوميًا لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر يقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية ويزيد من نسبة الكوليسترول الحميد.

تأثيرات المريمية على مستويات الكوليسترول

أظهرت دراسة أخرى أن مستويات الكوليسترول الكلية انخفضت بنسبة 19.6% بعد شهرين من تناول المريمية. وأظهرت النتائج تحسنًا في جميع علامات الكوليسترول مع استخدام المكملات الغذائية المحتوية على المريمية. وبالتالي، يمكن اعتبار المريمية كبديل طبيعي للأدوية التي تستخدم لخفض مستويات الكوليسترول، بعد استشارة الطبيب المختص.

مقالات متعلقة عرض الكل