التشهير وغرامة مالية ضخمة.. الجوازات السعودية تُعلن عن عقوبات صارمة لمن يقوم بهذا الشيء بعد حصولة على الاقامة

التشهير وغرامة مالية ضخمة.. الجوازات السعودية تُعلن عن عقوبات صارمة لمن يقوم بهذا الشيء بعد حصولة على الاقامة

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/09, 07:00 ص

تنبيه هام حول أهمية الامتثال للقوانين

توضح المديرية العامة للجوازات أهمية الامتثال للقوانين وتحذر من فرض عقوبات صارمة في حالة عدم الامتثال. يمكن أن تشمل هذه العقوبات السجن أو الغرامات المالية.

جهود الجوازات السعودية في ضبط الأمور

تعمل الجوازات السعودية جاهدةً على ضبط الأمور وفرض الرقابة. وقد كشفت عن تفاصيل العقوبات التي تُفرض على المنشآت التي تقوم بتشغيل الوافدين بطرق تخالف الأنظمة. تتضمن هذه العقوبات ما يلي:

1. التشهير بالمنشأة

في حالة ارتكاب المنشأة مخالفات جسيمة، يمكن أن يتم التشهير بها. يتم نشر اسم المنشأة وتفاصيل المخالفات في وسائل الإعلام المختلفة. يعتبر هذا التشهير عقابًا قاسيًا ويؤثر على سمعة المنشأة.

2. فرض غرامة مالية

يمكن أن يتم فرض غرامة مالية على المنشأة التي تخالف الأنظمة. يتم تحديد قيمة الغرامة وفقًا لنوع وخطورة المخالفة. قد تصل الغرامة إلى 100,000 ريال. يجب على المنشأة دفع الغرامة في الموعد المحدد، وإلا فإنها قد تواجه عقوبات إضافية.

3. حرمان المنشأة من استقدام العمال

في حالة ارتكاب المنشأة مخالفات جسيمة، يمكن أن يتم حرمانها من استقدام العمال لفترة تصل إلى خمس سنوات. هذا يعني أن المنشأة لن تتمكن من توظيف عمال جدد لفترة طويلة، مما يؤثر على سير أعمالها ونموها.

4. فرض السجن

في حالة ارتكاب المدير المسؤول للمنشأة مخالفات جسيمة، يمكن أن يتم فرض عقوبة السجن عليه. يجب أن تكون مدة السجن لا تقل عن عام. وفي حالة إذا كان المدير المسؤول وافدًا من الخارج، فيتم قضاء فترة عقوبته في السجن، ومن ثم يتم ترحيله من المملكة.

بالإضافة إلى هذه العقوبات، قد تتعرض المنشأة أيضًا لعقوبات أخرى مثل إلغاء التراخيص أو إغلاق المنشأة. لذا، يجب على جميع المنشآت الالتزام بالأنظمة والقوانين المحلية لتجنب هذه العقوبات القاسية.

مقالات متعلقة عرض الكل