بهار رخيص الثمن يقضي على ارتفاع السكر وينظم مستويات الكولسترول ويحسن صحة الكبد!

بهار رخيص الثمن يقضي على ارتفاع السكر وينظم مستويات الكولسترول ويحسن صحة الكبد!

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/09, 04:00 م

فوائد الكركم الصحية

تُعَتَّبرُ التَوَابِلُ مِنَ الْعُنَاصِرِ الْأَسَاسِيَّةِ فِي الْمَطْبَخِ، وَمِنْ بَيْنِ هَذِهِ التَوَابِلِ تَبْرُزُ التَوَابِلُ الْهِنْدِيَّةُ الْمُمَيَّزَةُ وَالتِّي تُعَتَّبِرُ جُزْءًا لَا يَتَجَزَّأُ مِنَ الثَّقَافَةِ الْغَذَائِيَّةِ فِي الْهِنْدِ.

فوائد الكركم الصحية

إِنَّ الْكُرْكُمَ لَيْسَ مُجَرَّدَ تَوَابِلَ لِإِضَافَةِ نَكْهَةٍ فَرِيدَةٍ إِلَى الْأَطْبَاقِ، بَلْ إِنَّهُ يَحْتَوِي أَيْضًا عَلَى الْعَدِيدِ مِنَ الْفَوَائِدِ الصِّحِّيَّةِ الْمُذْهِلَةِ.

مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة

يُعَتَّبَرُ الْكُرْكُمُ مِنْ الْتَوَابِلِ الْهِنْدِيَّةِ الشَّهِيرَةِ، وَيَحْتَوِي عَلَى الْكُرْكُمِينَ الَّذِي يُعَتَّبَرُ مُضَادًّا قَوِيًّا لِلْالتِّهَابَاتِ وَمُضَادًّا لِلْأَكْسِدَةِ. وَبَالْتَالِي، يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ لِلْكُرْكُمِ تَأْثِيرٌ إِيجَابِيٌّ عَلَى

فوائد الكركم لمرضى السكري

تنظيم مستويات الكولسترول وتقليل مخاطر الأمراض القلبية

يساعد الكركم في تنظيم مستويات الكولسترول وتقليل مخاطر الأمراض القلبية لدى مرضى السكري. فهو يقلل من مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم، مما يقلل من تلف وتصلب الشرايين ويحسن صحة القلب. كما يساعد الكركم على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين، مما يساهم في خفض مستوى الغلوكوز في الدم.

صحة الكبد

يعمل الكركم على الحفاظ على صحة الكبد لدى مرضى السكري. فهو يقلل من تراكم الدهون في الكبد ويحميه من العوامل المؤكسدة التي تسبب تلفه. بالتالي، يعمل الكركم على تحسين وظائف الكبد والحفاظ على صحته.

تقوية جهاز المناعة

يساهم الكركم في تقوية جهاز المناعة وتحسين استجابته لمرضى السكري. فبعض المرضى قد يعانون من فرط نشاط جهاز المناعة، مما يسبب مشاكل صحية. وبالتالي، يمكن للكركم أن يعزز عمل الأدوية المستخدمة للمناعة والتي تستخدم للتحكم في مرض السكري.

تعزيز شفاء الأنسجة

يعاني بعض مرضى السكري من مشاكل في تئام الجروح وتأخر في عملية التعافي بسبب التأكسد الزائد في الجسم. ويساعد استخدام الكركم على تقليل التورم وتسريع عملية الشفاء بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

مقالات متعلقة عرض الكل