دون الحاجة للطبيب .. عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون من "البراز المتحجر" في دقائق معدودة!!

دون الحاجة للطبيب .. عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون من "البراز المتحجر" في دقائق معدودة!!

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2023/12/09, 05:00 م

تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية: طرق فعالة ومفيدة

تنظيف القولون بالأعشاب هي إحدى الطرق المشهورة والفعالة لتطهير القولون، كما أنها طريقة متاحة وغير مكلفة ويمكن للشخص أن يختار ما بين نوع واحد من الأعشاب أو مزيج من نوعين أو أكثر. على الرغم من أن عمل الأعشاب في تنظيف القولون قد يكون بطيئاً نوعاً ما ولا تظهر أثاره بالسرعة التي يظنها البعض، إلا أن تطهير القولون بالأعشاب هو وسيلة فعالة على المدى المتوسط والطويل.

أهمية تنظيف القولون

القولون هو جزء هام من الجهاز الهضمي، ويقوم بامتصاص الماء والغذاء وإكمال عمليات الهضم المختلفة. بعد أن يحصل الجسم على ما يحتاجه من عناصر غذائية، يقوم القولون بالتخلص من الفضلات عن طريق تمريرها إلى المستقيم. لذلك، يحتاج القولون إلى عملية تنظيف منتظمة ليقوم بمهامه بشكل صحيح.

طرق تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية

هناك عدة أعشاب طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف القولون بشكل طبيعي وفعّال. من بين هذه الأعشاب:

1. السنا

السنا هي عشبة مليّنة طبيعية تحفز الحركة الدودية في الأمعاء وتساعد على نقل الفضلات من القولون إلى المستقيم. يجب استخدام السنا تحت إشراف طبي، لأنه له آثار جانبية مثل الغثيان. يمكن تحضيرها عن طريق تغليفها مثل تحضير الشاي وإضافة قرفة أو جنزبيل لتحسين طعمها.

2. الليمون

يمكن استخدام الليمون لتنظيف القولون عن طريق عصره وإضافته إلى ماء فاتر وعسل النحل وملح قليل. يفضل تناول هذا المزيج على الريق وقبل تناول الطعام.

3. أعشاب الدردار الأحمر

تعتبر أعشاب الدردار الأحمر من الأعشاب النادرة والتي لها تأثير مزدوج في علاج الإسهال الحاد والإمساك المزمن. لها خواص فعّالة في تهدئة بطانة المعدة وتقوية العملية الهضمية وتنظيم البراز.

4. عشبة بذر الكتان

تحتوي بذور الكتان على عناصر غذائية مهمة مثل الأوميجا ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمعادن. تساعد على تحفيز عملية الامتصاص للماء وتعزيز العملية الهضمية وتنظيف القولون.

5. عشبة حشيشة الزجاج

تعمل عشبة حشيشة الزجاج على تنظيف القولون وتخفيف الإمساك وتحفيز الحركة الأمعائية. كما تساعد في طرد السموم وتقوية العضلات في المعدة والقولون.

يمكن استخدام هذه الأعشاب الطبيعية بشكل فعّال لتنظيف القولون وتحسين صحته. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي عشبة لضمان عدم وجود تفاعلات سلبية أو آثار جانبية.

كيفية تنظيف القولون بعشبة الراوند

تُعد أعشاب الراوند من الأعشاب التي تم استخدامها كثيرًا في الطب الصيني القديم، لأنها تحتوي على مركبات هامة جدًا تقوم بتعزيز الحركة داخل المعدة وكذلك الأمعاء، ومن أهم هذه المركبات "انثراكينونات"، وكذلك وجود بعض المركبات التي تقلل من إصابة القولون بالالتهابات.

فوائد الراوند

تساعد أعشاب الراوند على تخفيف أعراض الإسهال المزعجة، وتعمل على تنظيف القولون بشكل فعال. تتوفر أعشاب الراوند بأشكال مختلفة مثل البذور المجففة والكبسولات والأعشاب الطبيعية، وتظهر نتائجها في أقل من ستة ساعات.

الألياف الطبيعية

تعتبر الألياف الطبيعية من أهم المواد التي تساعد في تنظيف القولون. توجد الألياف الطبيعية في البرتقال والبامية وغيرها من الأطعمة. تعمل هذه الأطعمة على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل خروج البراز بشكل سلس وسهل. يتمكن الجسم من التخلص من السموم الموجودة به وتنظيف القولون. توجد الألياف أيضًا في الخضروات الطازجة مثل الأفوكادو والمكسرات والتوت والتفاح والبازلاء والخرشوف.

بذور الهندباء

تتميز بذور الهندباء بفوائد عديدة لتنظيف القولون والتخلص من الفضلات. تعمل أيضًا على علاج الكبد واللوزتين وتحفيز الشهية. تستطيع هذه البذور التخلص من فضلات البراز التي تتراكم بسبب الإمساك المزمن.

الجنزبيل

يعد الجنزبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تنظيف القولون والتخلص من الانتفاخ والغازات. يمكن إضافة بعض الزنجبيل المطحون إلى الأطعمة أو الشاي للاستفادة من فوائده في تنظيف القولون.

عشبة الكاسكارا

تُعتبر القشرة المقدسة أو الكاسكارا من أهم الأعشاب الطبيعية لتنظيف القولون. تحتوي على مركبات تعمل على تليين الفضلات وتقوية العضلات في جدران القولون. تحفز الإنتاج للعصارة الصفراوية في الكبد وتعمل على تسريع إزالة السموم من الجسم. يمكن استخدام القشرة المقدسة في صورة شاي في المساء قبل النوم لتنظيف القولون بشكل فعال.

مقالات متعلقة عرض الكل