اكتشاف يفاجى العالم.. بذور طبيعية تنسف الكرش وتخلصك من السمنة فى أيام قليلة وبسرعه تفوق جميع روتينات الرجيم والرياضة !!

اكتشاف يفاجى العالم.. بذور طبيعية تنسف الكرش وتخلصك من السمنة فى أيام قليلة وبسرعه تفوق جميع روتينات الرجيم والرياضة !!

منوعات

الملاعب

ياسمين مراد 2024/01/05, 10:00 ص

كيفية التخلص من دهون البطن باستخدام بذور الكتان

دهون البطن هي مجموعة من الدهون الحشوية العنيدة التي تشوه منظر الشخص وتعتبر ضارة وخطيرة على الصحة. تزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. لذا، يصبح من الضروري التخلص منها بسرعة لتجنب المضاعفات.

فوائد بذور الكتان للتخلص من الكرش

تُعتبر بذور الكتان من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيت دهون البطن والتخلص من الكرش والأرداف. وذلك يرجع إلى عدة أسباب وخصائص تتميز بها هذه البذور، ومنها:

  • تحتوي بذور الكتان على مركبات مفيدة في خسارة الوزن، مثل القشور والإيزوفلافون ومضادات الأكسدة وأحماض الأوميغا 3 الدهنية.
  • تعد بذور الكتان مصدرًا غنيًا بحمض ألفا لينولينك، الذي يتحول في الجسم إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد في إدارة الوزن.
  • تساعد بذور الكتان على تحسين القدرة على التحكم بمستويات السكر في الدم، وبالتالي تساهم في توازن السكر والأنسولين وتنحيف البطن.
  • تعد بذور الكتان مصدرًا جيدًا للألياف، التي تساعد في الوقاية من السمنة بزيادة الشعور بالشبع وتقليل تناول الطعام وبالتالي الوزن.

الدراسات التي تؤكد فعالية بذور الكتان في تنحيف البطن

أظهرت العديد من الدراسات فاعلية بذور الكتان في تنحيف البطن والجسم، حيث تفاعلت البكتيريا الموجودة في الأمعاء بشكل جيد مع المركبات الموجودة في بذور الكتان وأثرت بشكل إيجابي على صحة ووزن الأفراد. كما أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن الألياف الموجودة في بذور الكتان تثبط الشهية وتجعل الأفراد يشعرون بالشبع والرضا.

كيفية تناول بذور الكتان لتنحيف البطن

يمكن استخدام بذور الكتان بعدة طرق للحصول على فوائدها في التخلص من الكرش، ومنها:

  • تناول عصير الموز والشوفان مع بذور الكتان.
  • تناول سلطة السبانخ والتونة مع بذور الكتان.
  • تناول شوربة العدس مع بذور الكتان في وجبة العشاء.
  • بلع بذور الكتان على الريق مباشرةً دون إضافات.
  • تحضير مشروب بذور الكتان عن طريق نقعها في الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفيتها وشرب المشروب الناتج، دون إضافة سكر.

يمكن العثور على بذور الكتان في مختلف أنواع الأطعمة، مثل البسكويت والفطائر المجمدة ودقيق الشوفان. وتوصي الخبراء بتناول ملعقة واحدة من بذور الكتان يوميًا لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. يمكن أيضًا تناول كبسولات أو زيت بذور الكتان للمساهمة في تخسيس الوزن.

القيمة الغذائية لبذور الكتان

تحتوي كل 100 غرام من بذور الكتان على:

  • 6.96 غرام من الماء.
  • 534 سعرة حرارية.
  • 18.29 غرام من البروتين.
  • 42.16 غرام من الدهون.
  • 27.3 غرام من الألياف.
  • 255 مليغرام من الكالسيوم.
  • 5.73

    فوائد بذور الكتان وآثارها الجانبية

    بذور الكتان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان. ومع ذلك، يجب أن يتم إضافة بذور الكتان إلى النظام الغذائي ببطء لتجنب أي آثار جانبية محتملة.

    التسبب بالإمساك والغازات

    تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف، وهذا قد يؤدي إلى حدوث الإمساك وزيادة في تكون الغازات في الجهاز الهضمي. لذا، يجب تناول بذور الكتان بكميات معتدلة ومع زيادة تدريجية في الكمية لتجنب هذه الآثار الجانبية.

    السيانيد السام

    تحتوي بذور الكتان على آثار صغيرة من السيانيد السام. ومع ذلك، لا داعي للقلق، حيث أن مستويات السيانيد في بذور الكتان ليست كافية لإلحاق الضرر بالجسم. ومع ذلك، يجب تجنب تناول كميات كبيرة من بذور الكتان لتجنب أي مشاكل صحية محتملة.

    تهيج القولون

    إذا كنت تعاني من مرض القولون العصبي، يجب تجنب تناول بذور الكتان. فبذور الكتان تعمل كملين وقد تهيج جدران القولون، مما يؤدي إلى التهاب وحتى النزيف. لذا، يجب استشارة الطبيب قبل تناول بذور الكتان إذا كنت تعاني من هذا المرض.

    اختلالات هرمونية

    تحتوي بذور الكتان على مركبات تسمى اللايجنانات، والتي يمكن أن تؤثر على الهرمونات في الجسم. لذا، يجب أن يتوخى الحذر عند تناول بذور الكتان إذا كنت تعاني من اختلالات هرمونية مثل ارتفاع مستويات الاستروجين.

    الحمل والرضاعة

    يجب تجنب استهلاك بذور الكتان للنساء الحوامل أو المرضعات. فبذور الكتان قد تؤثر على الهرمونات وقد تكون غير آمنة للجنين أو الرضيع. لذا، يجب استشارة الطبيب قبل تناول بذور الكتان في هذه الفترة.

مقالات متعلقة عرض الكل