"مصر على موعد مع عاصفة هوجاء: الأرصاد تحذر وتناشد المواطنين لاتخاذ التدابير الوقائية العاجلة"

"مصر على موعد مع عاصفة هوجاء: الأرصاد تحذر وتناشد المواطنين لاتخاذ التدابير الوقائية العاجلة"

ياسمين مراد 2024/01/05, 06:00 م

توقعات الطقس في مصر

القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد

متوقع أن يكون الطقس في هذه المناطق معتدلاً نهارًا ولطيفًا على السواحل الشمالية الشرقية.

جنوب سيناء وجنوب البلاد

متوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة في هذه المناطق، ومائلاً للبرودة ليلاً في معظم الأنحاء.

الشبورة المائية

قد تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية شبورة مائية خلال الصباح الباكر، وقد تؤثر على حركة المرور في مناطق مختلفة.

الأمطار الخفيفة

من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق المتفرقة في السواحل الشمالية.

درجات الحرارة

متوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة الصغرى 16 درجة والعظمى 26 درجة. في العاصمة الإدارية الصغرى، تتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة و27 درجة. أما في 6 أكتوبر، فتكون الحرارة الصغرى 16 درجة والعظمى 26 درجة.

في بنها، تتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة و26 درجة. وفي دمنهور، تكون الحرارة الصغرى 15 درجة والعظمى 25 درجة. وفي وادي النطرون، تتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة و25 درجة.

في كفر الشيخ، تكون درجات الحرارة بين 16 درجة و24 درجة. وفي المنصورة، تتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة و24 درجة. وفي الزقازيق، تكون الحرارة الصغرى 16 درجة والعظمى 26 درجة. وفي شبين الكوم، تتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة و25 درجة.

توقعات حالة الطقس في مصر

درجات الحرارة في مختلف المحافظات

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر حالة الطقس لليوم، حيث من المتوقع أن تكون الحرارة في طنطا بين 16 درجة مئوية كحد أدنى و 25 درجة مئوية كحد أقصى. وفي دمياط، ستتراوح درجات الحرارة بين 16 درجة مئوية و 24 درجة مئوية. أما في بورسعيد، فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى 16 درجة مئوية والعظمى 24 درجة مئوية.

وفي الإسماعيلية، ستتراوح درجات الحرارة بين 15 درجة مئوية و 27 درجة مئوية. وفي السويس، ستكون درجة الحرارة الصغرى 17 درجة مئوية والعظمى 26 درجة مئوية. أما في العريش، فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى 14 درجة مئوية والعظمى...

توصيات للتعامل مع درجات الحرارة المتوقعة

مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات، من الضروري اتخاذ بعض التدابير للتعامل مع هذه الظروف الجوية. إليك بعض النصائح:

1. ارتداء الملابس المناسبة

من المهم ارتداء الملابس المناسبة للحماية من الحرارة الشديدة. يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة والمصنوعة من أقمشة خفيفة ومسامية لتسمح بتهوية الجسم وامتصاص العرق.

2. شرب السوائل بانتظام

مع ارتفاع درجات الحرارة، يجب الحرص على شرب السوائل بانتظام لتجنب الجفاف. يفضل شرب الماء والعصائر الطبيعية وتجنب المشروبات الغازية والمنبهة التي قد تزيد من فقدان السوائل في الجسم.

3. البقاء في الأماكن المظللة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

من الأفضل البقاء في الأماكن المظللة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة. يمكن استخدام المظلات وارتداء القبعات والنظارات الشمسية لحماية الجسم والعينين من الحرارة والأشعة الضارة.

4. تجنب الأنشطة البدنية الشاقة في ساعات الحرارة القصوى

من الأفضل تجنب ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة في ساعات الحرارة القصوى، وخاصة في فترة الظهيرة. يمكن تأجيل الأنشطة الرياضية والجهود البدنية الشاقة إلى ساعات الصباح الباكر أو المساء لتجنب التعرض للحرارة الشديدة.

باتباع هذه التوصيات، يمكن الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من آثار الحرارة الشديدة. من الضروري الانتباه لحالة الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة للتكيف معها.

مقالات متعلقة عرض الكل