"كشف مذهل: معجزة ربانية في تمرين بسيط تحمي الذاكرة وتقي من الزهايمر والخرف!"

"كشف مذهل: معجزة ربانية في تمرين بسيط تحمي الذاكرة وتقي من الزهايمر والخرف!"

ياسمين مراد 2024/01/13, 12:00 ص

كيفية تحسين الذاكرة والحفاظ عليها في مرحلة البلوغ

يمكن أن يكون التدريب المعرفي المنتظم في مرحلة البلوغ لمدة 20- 30 دقيقة يوميًا هو الطريقة الأمثل للحفاظ على الذاكرة وتحسينها. وفقًا للبروفيسورة إيرينا روشينا من قسم علم النفس العصبي وعلم النفس المرضي للنمو بكلية علم النفس السريري في جامعة موسكو، فإن هذا التدريب يمكن أن يكون مفيدًا جدًا. وقد صرحت في حديثها لـ Gazeta.Ru قائلة:

من بين التدريبات المفيدة يوجد تقنية فيبوناتشي، حيث يتم قول سلسلة رقمية بين الشخص ونفسه، حيث يكون كل رقم جديد هو مجموع الأرقام السابقة. كما أن تقنية فيثاغورس فعالة أيضًا.

ووفقًا لطريقة فيثاغورس، من الضروري أن نتذكر جميع الأحداث التي حدثت على مدار اليوم بالتفصيل في المساء دون الإخلال بتسلسلها. وتشمل التمارين الأخرى تذكر أكبر عدد من الكلمات التي تبدأ بكل حرف من الحروف الأبجدية.

تشير البروفيسورة إيرينا روشينا إلى أن الاحتساب الذهني وحل الكلمات المتقاطعة وألعاب أخرى مماثلة يمكن أن تكون فعالة أيضًا في تحسين الذاكرة. كما يساعد تذكر تفاصيل أحداث من الحياة الماضية على تحسين الذاكرة.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية اليومية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية اليومية أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية. بالإضافة إلى الفوائد البدنية، تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تعزيز الصحة العقلية والعاطفية.

تحسين اللياقة البدنية

تساعد التمارين الرياضية اليومية على تحسين اللياقة البدنية وزيادة قوة العضلات والمرونة. كما تساعد في تحسين القدرة على التحمل والتحكم في الوزن. وبالتالي، يمكن للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية اليومية أن يشعروا بالنشاط والحيوية طوال اليوم.

تحسين الصحة العقلية والعاطفية

تساعد التمارين الرياضية اليومية في تحسين الصحة العقلية والعاطفية عن طريق تحسين مستويات الهرمونات السعيدة في الجسم مثل الإندورفين والسيروتونين. كما تساعد في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب وتعزيز الشعور بالسعادة والرضا.

نصائح لممارسة التمارين الرياضية اليومية بانتظام

إليك بعض النصائح لممارسة التمارين الرياضية اليومية بانتظام والاستفادة القصوى منها:

اختيار التمارين المناسبة

قم باختيار التمارين التي تناسب قدراتك واهتماماتك. يمكنك ممارسة التمارين القائمة على القوة مثل رفع الأثقال، أو التمارين الهوائية مثل الجري أو ركوب الدراجة، أو التمارين التي تعزز المرونة مثل اليوغا.

تحديد جدول زمني

حدد جدولًا زمنيًا يتناسب مع جدولك اليومي لممارسة التمارين الرياضية اليومية. قم بتخصيص وقت محدد في اليوم لممارسة التمارين وتحديد الأيام التي تعمل فيها على تحسين اللياقة البدنية والصحة العقلية والعاطفية.

الاستمتاع بالتمارين الرياضية

اختر التمارين التي تستمتع بها وتشعر بالراحة أثناء ممارستها. إذا كنت لا تستمتع بالتمارين الرياضية المحددة، فمن المحتمل أن تتراجع عن ممارستها. ابحث عن أنشطة تناسب اهتماماتك وتجعلك تشعر بالسعادة والرضا.

تحفيز النفس

اجعل من ممارسة التمارين الرياضية اليومية عادة يومية واستخدم تقنيات التحفيز للبقاء ملتزمًا بها. قم بتحديد أهداف واقعية وقابلة للقياس وتابع تقدمك على مدار الوقت. يمكنك أيضًا مشاركة أهدافك مع شريك تمرين أو صديق للحفاظ على التحفيز والالتزام.

باختصار، ممارسة التمارين الرياضية اليومية لها فوائد كبيرة على الصحة العامة واللياقة البدنية والصحة العقلية والعاطفية. ابدأ اليوم وابحث عن النشاطات التي تناسبك وتمتع بالصحة والسعادة.

كيفية ممارسة التمارين الرياضية اليومية بفعالية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية اليومية ضرورة للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية. إليك بعض النصائح لممارسة التمارين الرياضية بفعالية والاستمتاع بها:

حدد جدولًا زمنيًا للتمارين الرياضية اليومية

من المهم تحديد جدول زمني مناسب لممارسة التمارين الرياضية اليومية. قم بتحديد أيام محددة في الأسبوع لممارسة التمارين واختر الوقت الأفضل بين الصباح والمساء وفقًا لجدولك اليومي وتفضيلاتك.

استمتع بالتمارين

حاول اختيار التمارين التي تستمتع بها وتجعلك تشعر بالراحة أثناء ممارستها. يمكنك أيضًا تجربة ممارسة التمارين مع أصدقائك أو الانضمام إلى نادي رياضي للحصول على دعم وتحفيز إضافي.

تناول وجبة صحية قبل وبعد التمارين

تأكد من تناول وجبة متوازنة وصحية قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية. يجب أن تحتوي الوجبة على مصادر جيدة من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية لتوفير الطاقة اللازمة للجسم.

استراحة واسترخاء

لا تنسَ أخذ فترات استراحة بعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية للسماح للجسم بالاسترخاء والتعافي. يمكنك أيضًا ممارسة التمارين التنفسية أو تدليك العضلات لتخفيف التوتر وتعزيز الاسترخاء.

استمر في ممارسة التمارين الرياضية اليومية

ممارسة التمارين الرياضية اليومية هي عملية مستمرة ويجب عليك الاستمرار فيها لتحقيق النتائج المرجوة. حافظ على الانتظام في ممارسة التمارين ولا تتخلى عنها.

باختصار، يعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية. اتبع النصائح المذكورة أعلاه واستمتع بفوائد التمارين الرياضية اليومية.

مقالات متعلقة عرض الكل