هترجع لأيام الشباب بقوة... استخدام الزنجبيل مع القرنفل في هذه الوصفة لمدة أسبوع يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!

هترجع لأيام الشباب بقوة... استخدام الزنجبيل مع القرنفل في هذه الوصفة لمدة أسبوع يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!

ياسمين مراد 2024/01/14, 02:00 ص

الزنجبيل هو نبات من الفصيلة الزنجبيلية ويتم استخدام جذوره في العديد من الاستخدامات. تحتوي جذور الزنجبيل على مواد فعالة طيارة وراتنجات، ويتم استخدام مطحون الزنجبيل في البهارات والتوابل للطعام، كما يمكن استخدامه كمشروب عن طريق نقع الجذور أو غليها. يعتبر الزنجبيل مفيدًا جدًا في طرد الرياح وحماية الجسم من نزلات البرد ومنع التقلصات في الجهاز الهضمي، كما يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم والشعور بالدفء في فصل الشتاء. يستخدم الزنجبيل أيضًا كمنشط جنسي بفضل قدرته الفائقة على زيادة طاقة الجسم ورفع درجة حرارته، ويعزز عمليات الهضم ويزيد قوة الجهاز المناعي.


فوائد خليط القرنفل والزنجبيل الجبارة
يتمتع القرنفل بفوائد عديدة سواء للرجال أو النساء. فهو يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة ضخ الدم، مما يحسن عملية الانتصاب. كما يتميز القرنفل برائحته الجميلة التي تزيد من الجذب الحميمي بين الأطراف المشاركة. يمكن للنساء أيضًا استخدام القرنفل لزيادة الرغبة الجنسية وزيادة التبويض. يمكن استخدامه أيضًا خلال فترة الدورة الشهرية لتخفيف آلامها وتحسين رائحة الفم عند مضغه. كما يمكن استخدامه كمسكن طبيعي للألم الناتج عن آلام الأسنان.

فوائد القرنفل والزنجبيل وطريقة تحضيرهما

سواء كان ذلك بوضع برعم القرنفل على الضرس أو القيام بغليه وشربه دافئا، وإذا كنت تشعر بالصداع فتأمل الأفضل هو استخدام القرنفل، وينصح باستعماله الكثير من الأطباء لأن له خصائص مضادة للجراثيم ويقوم بحماية الكبد والوقاية من مرض السكري.

وعند القيام باستخدامه مع الزنجبيل فإنه يساعد على زيادة القوة الجنسية وابطاء عملية الأكسدة التي تتسبب في ظهور أعراض وأمراض الشيخوخة مبكراً كما يعمل على حرق الدهون وتقليل الوزن واعطاء شعور بالشبع والحماية من الأورام السرطانية.

مشروب الزنجبيل والقرنفل

يجب تناول الخليط الذي سنذكر طريقة إعداده لمدة 7 أيام وذلك للاستفادة منه بشكل كبير، ولكن يجب القيام بالخطوات التالية:

  1. نقوم بأخذ الزنجبيل ونقوم بتقطيعه قطع صغيرة ويمكن استخدام الزنجبيل المطحون كذلك ونأخذ ملعقة صغيرة منه ونضعه في إناء مع 5 براعم من القرنفل ونصف لتر من الماء.
  2. نقوم بوضع الإناء على نار هادئة وتركه حتى يصل للغليان ونتركه لمدة 10 دقائق بعد الغليان.
  3. بعد ذلك نأخذ الإناء من على النار ونتركه حتى يبرد تماماً ثم نقوم بتصفيته.
  4. نقوم بأخذ كوب منها كل يوم قبل النوم مع تحليتها بالعسل الأبيض الطبيعي.
  5. يمكن الاحتفاظ بباقي المشروب في الثلاجة ويكون صالحاً للاستعمال لمدة 3 أيام.

مقالات متعلقة عرض الكل