وداعًا لأهوال السرطان ولغز الجلطات: عشبة شتوية ربانية تخلصك من الأورام وتعد بالشفاء السحري لمعضلات السرطان والآلام المعدية!

وداعًا لأهوال السرطان ولغز الجلطات: عشبة شتوية ربانية تخلصك من الأورام وتعد بالشفاء السحري لمعضلات السرطان والآلام المعدية!

ياسمين مراد 2024/01/18, 07:00 م

فوائد الرجلة: نبتة برية تقتل السرطان وتقضي على الكوليسترول

تُعَتَبُ بقلة الرجلة نبتة برية تنمو وسط الحشائش في مزارع الوادي الجديد ولم يتدخل الإنسان في زراعتها وهي من النباتات "الكيميائية" التي تساعد بشكل كبير في قتل السرطان وتقضي نهائيًا على الكوليسترول وهي

فوائد الرجلة الصحية والغذائية

معروفة أيضًا باسم "البقله وهي

الفرفحينا" وهي نوعٌ من الأعشاب البرية التي تنبت وحدها في الطبيعة، تحمل موادًا كيميائية وموادًا مخاطية تستخدم في العلاجات الطبية لأخطر الأمراض. علاج السرطان بعشبة الرجلة بقلة الرجلة أشبه إلى حد كبير في نبتها عرش البطيخ بأوراق صغيرة وعريضة وسميكة بذات الوقت وتؤكل نيئة أو تخرط مثل الملوخية والسبانخ وتطبخ وتؤكل بالعيش،

وتكثر الرجلة أو البقلة في حقول الوادي الجديد والتي تنبت في فصل الصيف بشكل عشوائي وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين وبأمراض القلب والسرطان. كما أنها معروفة في الطب الصيني التقليدي ويتم من خلالها مداواة الكثير من الأمراض الخطيرة. فوائد الرجلة يقول.

فوائد البقلة الصحية والغذائية

المهندس بخيت عبد السلام مدير الإدارة الزراعية ببلاط، أن البقلة نبات خضري ينبت "عشوائيًا "دون زراعته ويكثر الطلب عليه لما له من فوائد عجيبة ومفيدة للإنسان بعد دراستها ومنها منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وطرد الديدان الحلقية من الجسم،

فوائد البقلة الصحية والغذائية

البقلة هي خضار صحية ومغذية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. تحتوي البقلة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين C والفيتامين K والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية.

فوائد البقلة الصحية

تحتوي البقلة على مركبات مضادة للأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويدات والسابونينات التي تساهم في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

فوائد البقلة للجهاز الهضمي

تعزز البقلة ليونة المعدة وتساعد في عملية الهضم وتقليل الانتفاخ والغازات المعوية. كما أنها تساهم في تخفيف الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

فوائد أخرى للبقلة

بالإضافة إلى ذلك، فإن البقلة لها فوائد صحية أخرى مثل إيقاف التقيؤ والوحام لدى النساء الحوامل، وعلاج الثآليل وإيقاف نزيف الدم. وقد أظهرت الدراسات أن تناول البقلة يمكن أن يساعد في علاج الصداع والحمى أيضًا.

فوائد البقلة لصحة القلب والأوعية الدموية

أجرى أحد الكيميائيين دراسة حول تأثير البقلة على مستويات الدهون في الدم، وتوصلوا إلى أن تناول البقلة يمكن أن يساهم في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليسترول الضار (LDL) بنسبة عالية وأيضًا الدهون الثلاثية. وهذا يعني أن تناول البقلة يمكن أن يكون مفيدًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

كيفية تناول البقلة بشكل صحي

للاستفادة القصوى من فوائد البقلة، يُنصح بتناولها طازجة ومطبوخة بأساليب صحية مثل البخار أو الشواء أو الخبز. يمكن إضافة البقلة إلى السلطات والشوربات والمعكرونة والأطباق الجانبية. ويجب تجنب تناول البقلة المحفوظة في الماء المالح أو المعلبة بسبب احتوائها على كميات عالية من الصوديوم.

تعتبر البقلة من الخضروات الصحية والمغذية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية. فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية. تحتوي البقلة أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البقلة على مركبات تساعد في تحسين صحة الدماغ والحفاظ على وظائفه العصبية. كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز فقدان الوزن.

لذا، يجب تضمين البقلة في نظامك الغذائي اليومي للاستفادة من فوائدها الصحية. يمكنك تجربة وصفات مختلفة باستخدام البقلة، مثل السلطات المنعشة والشوربات الدافئة والمعكرونة اللذيذة. استمتع بمذاقها اللذيذ واستفد من فوائدها الصحية العديدة.

مقالات متعلقة عرض الكل