"يسرا تفجر مفاجأة بعشبة من كل بيت... تقضي على الكرش وتخفض الوزن فوراً دون رجيم!"

"يسرا تفجر مفاجأة بعشبة من كل بيت... تقضي على الكرش وتخفض الوزن فوراً دون رجيم!"

ياسمين مراد 2024/01/20, 02:00 م

كشف النجمة يسرا عن سر إنقاص الوزن بدون ريجيم

كشفت الفنانة المصرية يسرا عن حل سحري وفعال لإنقاص الوزن بدون ريجيم وبشكل سريع. وقالت إنها استخدمت عشبة الاسبغول الهندية الأصل للتنحيف وإنقاص الوزن وتمكنت من فقدان وزنها الزائد خلال أسابيع فقط.

 

استخدام عشبة الإسبغول الهندية لإنقاص الوزن

 

تحدثت يسرا، خلال استضافتها في لقاء تلفزيوني سابق، عن سر رشاقتها وجمالها وفقدانها الوزن بشكل ملحوظ، وقالت إنها استخدمت عشبة الإسبغول الهندية التي يشيع استخدامها في بعض الدول العربية لتسريع عملية فقدان الوزن وهي مشتقة من نبات هندي يسمي "لسان الحمل".

 

فوائد عشبة الاسبغول

 

وأشارت إلى أن عشبة الاسبغول تشتهر بالعديد من الأسماء، من أشهرها "قشر السيلليوم أو القطونة" المشتقة من بذور نبات لسان الحمل البيضوي ذات الأوراق الطويلة والرفيعة بالإضافة إلى اشتهارها باسم "عشبة الهليون" الغنية بالألياف الغذائية الكاملة التي تزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء.

 

فوائد عشبة الاسبغول:

 

تعزيز وظائف القلب والبنكرياس

 

تسهيل حركة الأمعاء التي تمنع انتفاخ البطن

 

إزالة السموم من الجهاز الهضمي وبالتالي تحفيز الجسم على خسارة الوزن

 

وأظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الاسبغول تعطي الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من استهلاك الطعام.

 

فوائد عشبة الاسبغول للتخسيس وصحة الجهاز الهضمي

تعتبر عشبة الاسبغول من الأعشاب الفعالة في تحسين مستويات الدهون في الجسم. فهي تعمل على تعزيز عملية حرق الدهون، مما يساهم في تسريع عملية إنقاص الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوصى باستخدام عشبة الاسبغول لزيادة كفاءة الجهاز الهضمي وحل العديد من المشاكل المرتبطة به، مثل الإمساك والغازات. كما أنه يعمل على تليين الأمعاء، مما يقلل من الانتفاخ في منطقة البطن.

 

فوائد عشبة الاسبغول للتخسيس

تعمل عشبة الاسبغول على تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم، مما يساهم في تسريع عملية إنقاص الوزن. تحتوي الاسبغول على الألياف القابلة للذوبان التي تمتص الماء وتتمدد في المعدة، مما يسبب الشعور بالشبع ويقلل من الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعمل على تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء، مما يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة.

 

علاوة على ذلك، تحتوي عشبة الاسبغول على مادة تسمى السليليوم، وهي تساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المغذيات. كما أنها تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام الغني بالسكريات.

 

فوائد عشبة الاسبغول لصحة الجهاز الهضمي

تعتبر عشبة الاسبغول مفيدة جداً لصحة الجهاز الهضمي. فهي تعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم. تحتوي الاسبغول على الألياف الغذائية التي تساعد في تنظيف الأمعاء وإزالة السموم من الجسم. كما أنها تعمل على تليين الأمعاء، مما يقلل من الانتفاخ والغازات في منطقة البطن.

 

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي عشبة الاسبغول على مادة تسمى الجيلان، وهي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الالتهابات. تساعد هذه المادة أيضًا في تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

 

كيفية استخدام عشبة الاسبغول

يمكن استخدام عشبة الاسبغول عن طريق تناولها كمكمل غذائي في شكل كبسولات أو مسحوق. يُنصح باتباع التعليمات الموجودة على العبوة واستشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.

 

يجب تناول الاسبغول مع كمية كافية من الماء لتفادي حدوث انتفاخ في المعدة. يُفضل تناولها قبل الوجبات للحصول على أقصى فوائد للتخسيس وصحة الجهاز الهضمي.

 

بشكل عام، يُنصح بالبدء بجرعة منخفضة وزيادتها تدريجيًا حسب الحاجة وتحت إشراف الطبيب.

 

 

 

الاحتياطات والتحذيرات

على الرغم من فوائد عشبة الاسبغول، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والانتفاخ والإسهال. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها إذا كنت تعاني من أي حالة صحية مزمنة أو تتناول أدوية أخرى.

 

يجب تجنب تناول الاسبغول إذا كنت تعاني من مشاكل في البلع أو انسداد في الأمعاء. يجب أيضًا تجنب تناولها خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

 

في الختام، تعتبر عشبة الاسبغول خيارًا طبيعيًا وفعالًا لتحسين مستويات الدهون في الجسم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها واتباع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية.

مقالات متعلقة عرض الكل