عاجل تنبيه الأرصاد مصر تحت رحمة عاصفة قاسية… هطول أمطار عاتية وأحداث جوية متطرفة تستوجب التزام المساكن والتحذير واجب!!

عاجل تنبيه الأرصاد مصر تحت رحمة عاصفة قاسية… هطول أمطار عاتية وأحداث جوية متطرفة تستوجب التزام المساكن والتحذير واجب!!

ياسمين مراد 2024/02/01, 04:00 ص

تحذير من عاصفة طوفانية قاسية في مصرحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من اقتراب عاصفة طوفانية قاسية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا. ومن المتوقع أن تؤدي هذه العاصفة إلى تشكل سحب منخفضة ومتوسطة في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مما يزيد فرص سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة في تلك المناطق.

 

 

توقعات بانخفاض درجات الحرارة
وفي تصريحات للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، أشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض خلال فترات الليل وفترات النهار الباكر على معظم محافظات الجمهورية. ويرجع هذا الانخفاض إلى تأثر مصر بظاهرة النينو هذا العام، والتي تؤدي إلى عنف في الظواهر الجوية.

 

 

تأثير ظاهرة النينو على الطقس
توقعت الأرصاد الجوية أن تتأثر مصر بظاهرة النينو هذا العام، مما يؤدي إلى زيادة في العواصف والسيول والأعاصير. وأكدت الدكتورة غانم أن تأثير ظاهرة النينو سيكون قويًا وغير معتاد على الظواهر الجوية في البلاد.

 

 

انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
وفي بيان عاجل، أشارت الأرصاد الجوية إلى انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق خلال الـ 72 ساعة المقبلة. كما توقعت نشاطًا للرياح على مناطق من جنوب سيناء بشكل متقطع.

 

 

توصيات الأرصاد الجوية
نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية التي تسود على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

 

وأوضحت أن هذه الشبورة قد تؤدي إلى تدني الرؤية وتسبب حوادث على الطرق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مقالات متعلقة عرض الكل