عشبة ربانية منسية في بيتك قد تكون إكسير الشباب.. تعرف على الأسرار التي تجعلك تشعر بالشباب حتى في سن 70!!

عشبة ربانية منسية في بيتك قد تكون إكسير الشباب.. تعرف على الأسرار التي تجعلك تشعر بالشباب حتى في سن 70!!

ياسمين مراد 2024/02/02, 05:00 ص

الزعتر هو نبات طبيعي معروف برائحته المنعشة والمميزة. إضافةً إلى طعمه اللذيذ، يحتوي الزعتر على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.فوائد الزعتر للبشرة: يحتوي الزعتر على فيتامين ه وفيتامين ب، وهما ضروريان لصحة البشرة وجمالها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزعتر على النحاس والزنك والحديد، وهي المعادن الأساسية التي تعزز صحة البشرة وتساعد في الحفاظ على شبابها ونضارتها.

 

 

خلطة الزعتر البري:

للحصول على بشرة خالية من التجاعيد ونقية، يمكن تحضير خلطة الزعتر البري باستخدام المكونات الطبيعية التالية:

 

 

ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف

ملعقتين كبيرتين من شاي بذور الشمر المطحونة

نصف كوب من الماء المغلي

عصير نصف ليمونة

 

 

طريقة التحضير:

1. إحضار وعاء مناسب

2. إضافة بذور الشمر والزعتر والتقليب جيداً

3. إضافة الماء المغلي

 

 

4. إضافة مقدار عصير الليمون

5. نقع المزيج لمدة 15 دقيقة

6. تصفية المزيج جيداً

 

 

طريقة الاستخدام:
بعد تحضير الخلطة، يمكن استخدامها على البشرة عن طريق وضعها برفق وتدليكها لمدة 10-15 دقيقة. يُفضل استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

فوائد الزعتر المطحون وبذور الشمر لصحة البشرة:

نظراً للفوائد العديدة التي يحتوي عليها الزعتر المطحون وبذور الشمر لصحة البشرة، يمكنك استخدام تلك الوصفة الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من العديد من مشاكل البشرة. تعتبر هذه الوصفة فعالة جداً وسهلة التحضير. لذلك، ينبغي عليك اتباع الخطوات الآتية:

 

 

1. جمع جميع المكونات المطلوبة

2. تحضير الخلطة وفقًا للخطوات المذكورة أعلاه

3. استخدام الخلطة على البشرة بانتظام

 

 

باستخدام الزعتر المطحون وبذور الشمر للعناية بالبشرة، ستحصل على بشرة صحية وجميلة بطريقة طبيعية وفعالة.

تُعتبر البشرة من أهم العناصر التي تعكس صحة وجمال الإنسان، ولذلك فإن الاهتمام بصحة البشرة يعد أمرًا ضروريًا ومهمًا جدًا.

 

 

ومن المكونات الطبيعية المفيدة لتحسين صحة البشرة هي الزعتر المطحون وبذور الشمر. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام هذين المكونين لتحقيق بشرة صحية وجميلة.

 

 

تنظيف الوجه والرقبة
يعتبر تنظيف الوجه والرقبة بشكل جيد هو الخطوة الأولى والأساسية في العناية بالبشرة. يجب استخدام منتج منظف يتناسب مع نوع البشرة، وتجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية التي قد تسبب تهيج البشرة.

 

 

تحضير المزيج
للاستفادة القصوى من فوائد الزعتر المطحون وبذور الشمر، يمكن إعداد مزيج بسيط وفعال. قم بإحضار قطعة من القطن ونغمسها في محلول مكون من ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون وملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحون. قم بمزج المكونين جيدًا حتى يتم تشكيل مزيج متجانس.

 

 

تطبيق المزيج
بعد تحضير المزيج، يمكن استخدام القطنة المبللة بالمزيج لتطبيقه على الوجه والرقبة بلطف. قم بتدليك البشرة بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين لتعزيز امتصاص المكونات الفعالة.

 

 

شطف البشرة
بعد تطبيق المزيج، يجب شطف الوجه والرقبة جيدًا بالماء الدافئ. يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة ورقيقة لإزالة أي بقايا المزيج.

 

 

التكرار
للحصول على نتائج مرضية وملحوظة، يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا. يمكن استخدام هذه الوصفة في أوقات مختلفة من اليوم وفي أيام مختلفة من الأسبوع حسب رغبتك وتوافر وقتك.

 

 

باستخدام هذه الوصفة الطبيعية، يمكنك الاستفادة من فوائد الزعتر المطحون وبذور الشمر لتحسين صحة بشرتك. ستلاحظين تحسنًا في مظهر البشرة وتقليلًا في مشاكل مثل حب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد. قم بتجربة هذه الوصفة واستمتعي ببشرة صحية وجميلة.

مقالات متعلقة عرض الكل