أصعب 72 ساعة بالشتاء في مصر.. الأرصاد تحذر من رياح عاتية وبرد قارس وأمطار غزيرة وتطالب المواطنين اتخاذ هذه الخطوات من الآن!!

أصعب 72 ساعة بالشتاء في مصر.. الأرصاد تحذر من رياح عاتية وبرد قارس وأمطار غزيرة وتطالب المواطنين اتخاذ هذه الخطوات من الآن!!

ياسمين مراد 2024/02/02, 06:00 ص

عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان :" "أصعب 72 ساعة في الشتاء".. تقلبات جوية شديدة تضرب البلاد: أمطار غزيرة ورياح عاتية وبرد قارس".وجاء في التقرير أن هيئة الأرصاد الجوية، وجهت تحذير عاجل من حالة الجو، وقالت إن أصعب 72 ساعة في الشتاء، قد بدأت ولذلك على الجميع توخي الحذر.

 

 

وكشف التقرير أن الأيام المقبلة سيكون بها تقلبات وأن القاهرة ستسجل انخفاضات كبيرة بدرجات الحرارة، وهناك نشاط لـ الرياحوأوضح التقرير أن هناك تقلبات جوية شديدة تضرب البلاد، وأمطار غزيرة ورياح عاتية وبرد قارس، مستمرة لـ نهاية الأسبوع الحالي.حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان عاجل، من التقلبات الحادة والسريعة التي تشهدها معظم المدن والمحافظات خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وتشهد بعض المناطق عواصف رعدية مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بحبات البرد.

 

وكشفت صور الأقمار الصناعية، التابعة لـ هيئة الأرصاد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المتكاثرة على شمال مصر وحتي القاهرة، واستمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة، إضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

تفاصيل طقس الثلاثاء

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

 

الظواهر الجوية 

مقالات متعلقة عرض الكل