بالأسماء.. منح الجنسية السعودية لـ 8 أشخاص.. إليكم طريقة الحصول عليها

بالأسماء.. منح الجنسية السعودية لـ 8 أشخاص.. إليكم طريقة الحصول عليها

ياسمين مراد 2024/02/02, 01:00 م

 نشرت جريدة "أم القرى" السعودية، أسماء 8 أشخاص تم منحهم الجنسية السعودية.

وأشارت الصحيفة الرسمية إلى منح الجنسية السعودية لكلا من: "محمد، نورة، غصنة، رفعة" أولاد حسين محمد صالح الحايك، من منطقة نجران.

كما تم منح الجنسية ل "رائد فيض اختر محمد محمد عثمان" من المدينة، ومنح الجنسية لـ "بندر، فهد، سارة" أولاد سيد عبدالحميد محمد مرزوق" من جدة.

خطوات التقديم للحصول على الجنسية السعودية
 

للتقديم على الجنسية السعودية، يجب اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة منصة "أبشر" وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
اختر أيقونة "خدماتي".
اختر أيقونة "حجز موعد" من الخيارات المتاحة.
اختر "إدارة الأحوال المدنية الأقرب لك".
حدد سبب الحجز واضغط على "تقديم طلب التجنيس".
 

كيفية الحصول على الجنسية
إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية، فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها. في هذا المقال، سنوضح لك كيفية الحصول على الجنسية بطريقة سهلة وميسرة.


الخطوة الأولى: التواصل مع الوزارة المعنية
أول خطوة يجب اتخاذها هي التواصل مع الوزارة المختصة في البلد الذي ترغب في الحصول على جنسيته. قم بالبحث عن معلومات الاتصال الخاصة بالوزارة واتصل بها للحصول على المزيد من التفاصيل حول الإجراءات والمتطلبات اللازمة.

الخطوة الثانية: تقديم الطلب
بعد التواصل مع الوزارة المعنية، قم بتقديم طلب رسمي للحصول على الجنسية. يجب أن يتضمن الطلب معلومات شخصية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم صورة شخصية ونسخة من جواز السفر الخاص بك.

الخطوة الثالثة: تقديم الأوراق الرسمية
بعد ذلك، قم بتقديم كل الأوراق الرسمية التي تعزز طلبك والتي تطلبها الوزارة. حدد تاريخ طلب الجنسية واكتب رقم التسجيل وقدم معها جميع الوثائق الرسمية المطلوبة. قم بملء جميع البيانات المطلوبة بدقة واحترافية.

الخطوة الرابعة: مراجعة الطلب
سيتم مراجعة الطلب والنظر فيه من قبل الوزارة. ستتلقى إشعارًا بالقبول أو الرفض بعد ذلك. في حالة قبول الطلب، ستتمكن من الحصول على الجنسية. وفي حالة الرفض، ستتلقى إشعارًا يوضح سبب الرفض.

مقالات متعلقة عرض الكل