دون الحاجة للطبيب.. شابة سعودية تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر

دون الحاجة للطبيب.. شابة سعودية تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر

ياسمين مراد 2024/02/04, 07:00 م

كشفت شابة سعودية عن عشبة جبارة للتخلص من الإمساك وتنظيف القولون من البراز المتحجر وبشكل سريع وقالت إنها استخدمت عشبة السنا لتنظيف القولون من البراز المتراكم والتي تعد من أحد أهم الأدوية المستعملة في الطب البديل لعلاج الإمساك والتخلص من آثار الإمساك وآلامه وتليين المعدة.

 

ونقدم لكم اليوم طريقة تنظيف القولون بالاعشاب الطبيعية، حيث أن القولون هو جزء هام من الجهاز الهضمي، وهو عبارة عن أنبوب عضلي يبلغ ستة أقدام، وهو الذي يقوم بالربط بين المستقيم والأمعاء الدقيقة.

 

والقولون له أجزاء عديدة فهو يحتوي على القولون الصاعد ويوجد بالجهة اليمنى، القولون النازل ويوجد بالجهة اليسرى، الأعور القولون السيني.

 

وله دور هام في كل الجهاز الهضمي، لأن القولون هو المسؤول عن امتصاص ما يتبقى من ماء وغذاء، ويكمل عمليات الهضم المختلفة، بعد أن يحصل الجسم على ما يحتاج إليه من عناصر أساسية، وهو الذي يساعد الجسم في النهاية على أن يتخلص من أي فضلات من خلال تمرير تلك الفضلات إلى المستقيم.

 

لذلك يحتاج القولون دائمًا إلى عملية تنظيف لكي يقوم بمهامه على أكمل وجه، وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن كيفية تنظيف القولون بالاعشاب الطبيعية وكذلك المواد الغذائية.

 

السنا

 

إن طريقة تنظيف القولون من خلال استخدام أي أعشاب طبيعية، الفكرة الأساسية لها هي إفراغ ما في القولون من فضلات قد لا تكون قد خرجت خلال عملية التبرز، أما بالنسبة لعشبة السنا فهي عشبة لها مفعول قوي وسريع عندما يقوم الإنسان باستخدامها.

لأنها مليّن طبيعي يحفز الحركة الدودية التي تقوم بها الأمعاء، لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم، للقيام بعملية الإخراج، والسنا نبات عشبي لابد وأن يتم استخدامه تحت الإشراف الطبي، لأن له آثار جانبية أشهرها على الإطلاق الشعور بالغثيان، وقد استخدمها القدماء من خلال تحضيرها مثلما يتم تحضير الشاي.

لكن من الأفضل عند تحضير هذه العشبة أن يتم إضافة قرفة أو جنزبيل، حتى يستطيع الإنسان تناولها، لأنها ذات مذاق منفّر.

 

الليمون أهم وسائل تنظيف القولون بالاعشاب الطبيعية

يتم استخدام الليمون في تنظيف القولون من خلال عمل عصير طازج طبيعي، يتم إضافته إلى ماء فاتر ووضع عسل نحل من أجل التحلية، ورشة قليلة من ملح، ثم تحريك هذا المزيج جيدًا ويتم تناوله مرة واحدة، ومن الأفضل أن يتناول الإنسان هذا المزيج على الريق وقبل تناول الطعام.

أعشاب الدردار الأحمر

 

هذه الأعشاب تعتبر من الأعشاب النادرة، والتي لها دور مزدوج، حيث أنها تستطيع أن تعالج الإسهال الحاد، وكذلك الإمساك المزمن، حيث لها خواص فعّالة جدًا في تقديم التهدئة المناسبة لبطانة المعدة، والقيام بتغليفها بغلاف رقيق حالة إصابتها بالحموضة.

كما أنها تستطيع أن تقوم بجعل البراز في حالة طبيعية دون أن يصاب بالقوام الغليظ وهو ما يسبب الإمساك، أو دون أن يتحول إلى الشكل السائل وهذا ما يسببه الإسهال، ولابد عند تناول هذه العشبة أن يقوم الإنسان بتناول كميات مضاعفة من الماء، لأنها لا تؤتي فاعليتها إلا من خلال الماء الوفير.

عشبة بذر الكتان

 

استخدم القدماء بذور الكتان لأنها غنية بعناصر غذائية كثيرة، فهي تحتوي على الأوميجا ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمعادن، لذلك لها فاعلية خاصة في التحفيز لعملية الامتصاص للماء من الأمعاء والمعدة.

كما أنها تقوم بتعزيز العملية الهضمية وتقلل بشكل كبير خطر إصابة الإنسان بسرطان القولون والمعدة، ولها قدرة فعالة على تنظيف القولون وتخلصه من الفضلات العالقة به، والتي قد لا تخرج في أثناء عملية التبرز.

عشبة حشيشة الزجاج

 

يُطلق عليها أيضًا نبات الطير، وهي نبات له مفعول سريع في القيام بتنظيف القولون وتخفيف أعراض الإمساك، بالإضافة إلى أنها تستطيع أن تحفز الحركة الأمعائية للقولون، فضلًا عن قيامها بطرد سموم الدم والقيام بتقوية العضلات الموجودة في المعدة والقولون، وهذا يعمل على اختفاء الإمساك المزمن، لأنها مليّن طبيعي للمعدة.

مقالات متعلقة عرض الكل